رياضة

« الحارثي » يحصد حصة الأسد في ندوة الكوكب ..و رضا حكم متفائل بمستقبل فريقه

أشرف السليطين الامغاري – آراء 

عقد المكتب المديري لجمعية الكوكب الرياضي المراكشي لكرة القدم ، ندوة صحفية يومه الخميس بمقره بجليز، لتسليط الضوء على آخر مستجداته في الشقين التقني و الإداري بحضور يوسف ظهير الناطق الرسمي بإسم المكتب المديري ، و رضا حكم المدرب الجديد المعيّن خلفاً للمدرب السابق فؤاد الصحابي.

و تمحورت الندوة الصحفية بالأساس حول مستجدات الفريق التقنية من خلال الكشف عن تفاصيل التعاقدات التي بلغت 17 لاعباً ، بإلإضافة لوضع تصور محدد عن استراتيجية مكتب إدريس حنيفة الذي يسعى الى تحقيق الصعود كهدف رئيسي هذا الموسم فضلا عن الاصلاحات التي ينوي المكتب تنفيذها في مشروعه منها :مركز تكوين الكوكب , متجر الفريق ، اصلاح ملعب التداريب العربي بنمبارك ..

و حاز موضوع الحارثي على نصيب الأسد من أسئلة الصحافيين الذي حضروا الندوة، حيث لم يستسغ الزملاء تهجير الكوكب من معقله دون توضيح السبب الرئيسي من مكتب الكوكب أو من الجهات المسؤولة بالمدينة .

هذا ولم تمر مسألة التلويح عبر بلاغ ُنشر بالصفحة الرسمية للفريق بإستقبال الكوكب بملعب الحارثي مرور الكرام حيث ُوجهت عديد الإستفسارات للناطق الرسمي يوسف ظهير بخصوص السبب الرئيس في عدم إستقبال الكوكب بمعقله عكس ما حمله البلاغ المذكور.

واكتفى يوسف ظهير في معرض إجابته على أن ملف الحارثي لم يغلق وأن إمكانية الاستقبال به تبقى واردة سيما في ظل تجاوب والي الجهة و عمدة مراكش مع اقتراحات و ملاحظات إدارة الكوكب بين الفينة و الأخرى ، معلقا القول ” ربما الاستحقاقات المقبلة التي ستعرفها بلادنا ستنفعنا كثيرا في مسألة العودة للاستقبال بملعب الحارثي ” .

و عن سؤالنا بجريدة آراء حول المفارقة الواضحة في خطاب المكتب المديري الذي يقر بالعجز المادي بميزانية الفريق لكنه في الوقت ذاته أبرم مايزيد عن 17 صفقة في الميركاتو الصيفي و ألحق أزيد من سبع لاعبين من فريق الأمل بالفريق الأول بتوقيعه لعقود احترافية مع هؤلاء ، فضلا عن تجديد عقود آخرين ليصل عدد لاعبي الكوكب ل44 لاعباً ، أجاب يوسف ظهير أن الفريق يعيش وضعاً ماديا صعبا مردفاً القول ” نحن بحاجة لدعم مادي من الآن . ولولا تضحيات الرئيس حنيفة الذي أسهب في توزيع الشيكات يمينا ويسارا للتكفل باعياء الفريق لا كنا الآن في وضع صعب و نتمنى أن تتظافر الجهود لتفادي النكسة ” .

ومن جهته إعتبر رضا حكم المدرب الجديد للكوكب المراكشي أن تعاقده مع الفريق الأحمر يعد شرف عظيم و تحدي  كبير من أجل العودة بالفريق لمكانته الطبيعية مؤكدا أن الجماهير الكوكابية رائعة و تستحق فريقاً قوياً ينافس في البطولة الاحترافية و لا غرابة في أن يكون الفريق الرابع من حيث التتويج بالألقاب يحظى بهذه الشعبية الجارفة بمراكش بإعتباره النادي الأول بالمدينة.

و أكد رضا حكم أن جميع اللاعبين المنتدبين يعرفهم جيداً و يثق في إمكانياتهم و قدراتهم لتحقيق الإضافة المرجوة ، معلقاً القول ” لدينا عدد كبير من اللاعبين و كلهم لديهم خبرات و مؤهلات عالية لكن ما يميزهم أنهم ” ولاد الناس و مربين ” وهذا هو الجوهر و الفارق في كسب التحديات القادمة في ظل تركيبة منسجمة  ” .

وفاجأ رضا حكم الحاضرين بتأكيده على أنه لا يعول كثيراً على المعد البدني و لا يفرض وجوده ضمن طاقمه معلقاً القول ” باش نوقفوا القيل و القال ما عنديش مشكل نشتغل بلا معد بدني لأنني أعتمد على الكرة في التداريب ديالي و هدشي لتعلمنا و قرينا ” .

ولم يخفي رضا حكم تدمره من غياب جماهير الكوكب و اللعب خارج أرضه وبين جماهيره لكنه أكد على أنه متفائل و سيكون أهلاً للمسؤولية الملقاة على عاتقه ولن يدخر جهذا في الذهاب بعيداً مع الكوكب نحو الهدف المسطر وتحقيق الصعود .

و ظهر رضا حكم واثقا من حظوظه في السير بعيداً مع الكوكب المراكشي معلقاً القول ” نشتغل في ظروف جيدة للغاية ، كل مانحتاجه نجده ، خضنا معسكراً في أحسن الظروف و استقطبنا لاعبين متميزين و أجرينا مباريات ودية مهمة و سنكون عند حسن الظن و سأتحمل المسؤولية في اختياراتي ”

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
حمل تطبيق آراء الآن