سياسة

جائزة هولندا للفورمولا واحد: البريطاني نوريس ينطلق من المركز الأول

تفوق سائق ماكلارين البريطاني لاندو نوريس، اليوم السبت، على صاحب الأرض ماكس فيرستابن (ريد بول) في طريقه إلى تسجيل أسرع توقيت خلال التجارب التأهيلية لجائزة هولندا الكبرى، الجولة الخامسة عشرة من بطولة العالم للفورمولا واحد.

وحقق السائق البريطاني البالغ 24 عاما، على حلبة زاندفورت وفي ظروف مناخية عاصفة، أسرع لفة بوقت قدره 1:09.673 دقيقة، متقدما بفارق 0.356 ثانية على فيرستابن، بطل العالم في الأعوام الثلاثة الماضية ومتصدر الترتيب هذا العام.

وقال نوريس، في تصريح صحفي: “إنه أمر لا يصدق. لقد قمت بلفة رائعة في النهاية، لذلك أنا سعيد للغاية. قام الفريق بعمل رائع. كان الشعور في السيارة رائعا، ويبدو أن التحديثات الجديدة التي أدخلناها في نهاية هذا الأسبوع تعمل بشكل جيد للغاية”.

وسينطلق نوريس من المركز الأول للمرة الثالثة هذا الموسم بعد برشلونة وبودابست، والرابعة في مسيرته، على أمل أن يترجم إنجاز اليوم إلى فوز غدا، وهو ما لم يتمكن من تحقيقه في المرات الثلاث السابقة.

وارتفعت حظوظ ماكلارين بتحقيق نتيجة جيدة في سباق الأحد مع احتلال سائقه الثاني الأسترالي أوسكار بياستري المركز الثالث، أمام سائق مرسيدس البريطاني جورج راسل.

و م ع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
حمل تطبيق آراء الآن