مجتمع

الوالي شوراق وسعيد العلوة يترأسان افتتاح الدائرة الامنية 25 بحي الفخارة بمراكش بمناسبة عيد العرش

اشرف فريد شوراق والي جهة مراكش اسفي، وسعيد العلوة والي امن مراكش، يومه الثلاثاء، على افتتاح دائرة امنية جديدة بحي الفخارة بتراب مقاطعة النخيل، وذلك بحضور الوكيل العام للملك خالد الكردودي، ووكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية خالد الركيك، وعدد من المسؤولين الامنيين والمنتخبين ورؤساء المصالح.

وجاء افتتاح الدائرة الامنية الجديدة التي تحمل الرقم 25، بمناسبة تخليد الذكرى 25 لعيد العرش المجيد وفي إطار التنزيل السليم لتعليمات المديرية العامة للأمن الوطني، وحرصا على منها على الارتقاء بالخدمات الأمنية وتكريس المبادئ العامة لشرطة مجتمعية، قريبة من المواطن، ومؤهلة لمواكبة التحولات التي تعرفها المدينة.

وقد تعرف والي الجهة والوفد المرافق له خلال مراسيم الافتتاح على مختلف المرافق والخدمات المتوفرة داخل المقر الجديد، كما قدمت بالمناسبة عدة شروحات حول المرفق الجديد ومجال نفوذه واهدافه الرئيسية.

ويتكون مقر الدائرة الامنية الجديدة من طابقيين، أحدهما ارضي ويضم مكتب رئيس الدائرة، ومكتب ضباط الشرطة القضائية، والكتابة، وغرفة تقنية، الى جانب فضاء للاستقبال، فيما الطابق التحت ارضي، يضم مكتب نائب رئيس الدائرة، ومكتب الشواهد الادارية، ومكتب المحررين، ومكتب المكلف باستقبال النساء ضحايا العنف، ومكتب التوثيق والوثائق التعريفية.

ويمتد نفوذ الدائرة الامنية الجديدة التي سيرأسها النائب السابق لرئيس الدائرة الامنية الاولى، لاحياء تكريانت، الزهور، اقامة الاطلسي، ومحيط الاقامة الملكية، تلاغت، والفخارة، الماسي، الجنان الكبير، الكحيلي، الاقامة السياحية الشعبي، عين سليم، املكيس.

ومن شأن افتتاح هذه الدائرة الامنية ان يخفف العبء على الدائرة الامنية 15، ويضمن تحكما اكبر في الوضع الامني لا سيما في حي الفخارة، الذي تحول الى نقطة سوداء، بسبب انتشار المخدرات وتنامي مختلف المظاهر الاجرامية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
حمل تطبيق آراء الآن