أخبار

الجمعية المغربية للصحافيين الرياضيين مندوبية مراكش تنجح في تنظيم دورة تكوينية في موضوع ” الرهانات المستقبلية للعمل الصحفي

أشرف السليطين الامغاري 

عدسة : مهدي بنرحو

نظمت الجمعية المغربية للصحافيين الرياضيين مندوبية مراكش ، بتعاون مع المجلس الجماعي لمراكش و المكتب المديري لنادي الكوكب المراكشي دورة تكوينية لفائدة المنخرطين يومه الخميس ، بمقر نادي الكوكب الرياضي المراكشي متعدد الانشطة بقره بالداوديات. في موضوع ” الرهانات المستقبلية للعمل الصحفي ” .

واستهلت أشغال الدورة التكوينية بتلاوة آيات بينات من القران الكريم ، تلتها كلمة ترحيبية لرئيس مندوبية مراكش عبد الرحمان ضريس ، قبل استعراض أهم الخطوط العريضة للدورة و أهداف الجمعية وبرنامحها العام من قبل الكاتب العام للمندوبية  .

وأبحرت اللجنة المنظمة للدورة بعموم منخرطيها عبر شريط فيديو يوثق أهم إنجازاته وحصيلة الأحداث الرياضية التي بصمت مشاركة الجمعية ومنخرطيها .

وأشرف الدكتور هشام فتح أستاذ بجامعة القاضي عياض بمراكش، على تأطير المحور الأول من الدورة التكوينية والذي هم موضوع تداخل الذكاء الاصطناعي مع أدوار الصحفي ، حيث شهد نقاشًا مستفيضا وبناءً من المنخرطين والحاضرين .

و هم المحور الثاني التعديلات الجديدة في قانون التحكيم لكرة القدم ، من إشراف الإطارين محمد شرحبيل و عبد الكبير بولحجار عن اللجنة الجهوية للتحكيم بعصبة مراكش اسفي لكرة القدم ، حيث تم تقريب المنخرطين من مختلف التعديلات الجديدة الذي دخلت حيز التنفيذ بتاريخ 1 يوليوز الجاري في أربع محاور مهمة .

وعرفت الدورة التكوينية حضور عدد محترم من المنخرطين فضلا عن شخصيات رياضية و منتخبين و أعضاء عن مجلس مقاطعة المنارة.

وجرى في الختام توقيع اتفاقية شراكة مع مركز عطاء للبحث العلمي ، قبل أن يتم توزيع الشواهد التقديرية على المشاركين في جو من الاحتفاء و التقدير ..على امل ان يتجدد اللقاء في اعمال اخرى .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
حمل تطبيق آراء الآن