رياضة

مدرب أوروغواي: تنظيم كوبا أميركا سيئ والملاعب كارثية ويهددون من يتكلم

فتح مدرب منتخب أوروغواي لكرة القدم مارسيلو بيلسا النار على الولايات المتحدة واتحاد أميركا الجنوبية، بسبب التنظيم السيئ وحالة الملاعب “الكارثية” في بطولة كوبا أميركا، وقال إن كل من ينتقد البطولة وملاعبها يتم تهديده، ومنهم مدرب منتخب الأرجنتين.

وقال بيلسا، الليلة الماضية، في مؤتمر صحفي “اعتذروا لنا (اللجنة المنظمة) بسبب ملاعب التدريب الكارثية”، مشيرا إلى أن من يتكلم يتعرض “للتهديد” من المنظمين، ومنهم مدرب الأرجنتين ليونيل سكالوني، الذي قالوا له عندما انتقد سوء حالة الملاعب “لا تتحدث (عن هذا الأمر) مرة أخرى”.

وكان المؤتمر الصحفي لمباراة أوروغواي ضد كندا في مباراة تحديد المركز الثالث المقررة إقامتها فجر الأحد عاصفا، إذ تحدث بيلسا عن لاعبيه الذين اشتبكوا مع مشجعين كولومبيين بعد مباراة نصف نهائي البطولة أمام كولومبيا الأربعاء الماضي، وقال إن “أي شخص كان سيتصرف بهذه الطريقة” لحماية أسرته.

وبعد فوز كولومبيا 1-صفر في شارلوت بولاية نورث كارولاينا الأميركية، صعد لاعبو أوروغواي إلى المدرجات وتبادلوا اللكمات مع جماهير الفريق المنافس.

وتقول أوروغواي إن مشجعين كولومبيين اعتدوا على أفراد من أسر لاعبيها في المدرجات.

وشعر بيلسا بالغضب بعد فتح اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول)، الذي ينظم البطولة، تحقيقا في قضية أوروغواي، وانتقده لفشله في حماية عائلات اللاعبين.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
حمل تطبيق آراء الآن