مجتمع

كودار رئيس جهة مراكش اسفي يوضح بخصوص ” الرؤية الجديدة للنقل الحضري بمراكش”

أشرف السليطين الامغاري / آراء 

صورة مهدي بنرحو/

قال سمير كودار رئيس جهة مراكش اسفي ، في تصريح اعلامي على هامش الندوة الصحفية التي نظمتها جهة مراكش اسفي بشراكة مع المديرية الجهوية لوزارة الشباب و الثقافة و التواصل – قطاع التواصل، يومه الخميس بمقر دار المنتخب . في شأن الوضعية المزرية التي بات عليها قطاع النقل الحضري بمدينة مراكش  ” أن مجلس مجموع الجماعات الترابية لذات الجهة سيقدم صيغة جديدة لتدبير هذا الملف ، برؤية جديدة من وزارة الداخلية بحيث سيتم اقتناء اسطول حافلات ، يتماشى مع قيمة المدينة و سيتم طرح صفقة في شأن” التدبير” خلافا لما كان العمل به سابقا “.

واعتبر سمير كودار في جوابه أن وضعية النقل الحضري بمراكش لا تخفى على أي طرف، ولا تليق بقيمة مراكش مردفاً القول ” من غير المعقول أن نرى حافلات يفوق عمرها 20 سنة نظرا لقيمة مراكش السياحية ” .

واكد كودار في معرض حديثه أن الرؤية الجديدة للدولة تهدف الى إحداث تغييرات مهمة في مسالة التفويض الكلي ، مشيراً ان الصيغة الجديدة ترتكز على التدبير فقط ، عكس ما كان سابقا . هذا وسيتم  عرض ذلك في اطار قانون الصفقات واحترام مبدأ التنافسية ، مؤكدا ان النتائج ستكون ايجابية و ملموسة.

وسجل تردي خدمة النقل الحضري بمدينة مراكش ، نقاشا عموميا كبيرا ، حيث طالبت العديد من الجهات المتدخلة بضرورة ايجاد صيغ بديلة و حلولا انية.. اولا في دفتر تحملات الشركة المسيرة و ثانيا في جودة الخدمات المقدمة وثالثا في ضرورة الانفتاح على طلبات عروض مواكبة لتطورات السوق .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
حمل تطبيق آراء الآن