رياضة

مراكش تحتضن البطولة الافريقية للجيدو و الجمالي مدير الدورة يصرح بأن المغرب ربح الرهان

أشرف السليطين الامغاري – آراء 

تصوير / مهدي بنرحو

كما هي العادة يواصل المغرب ، كسب رهان تنظيم كبريات التظاهرات الرياضية العالمية و الافريقية ، على غرار البطولة الافريقية للجيدو المقامة حاليا بعاصمة النخيل بالقاعة المغطاة المحاميد، بمشاركة أزيد من 38 بلدا يمثلون القارات الخمس وبإشراف مباشر من الاتحاد الافريقي للعبة و تنظيم فعلي للجامعة الملكية المغربية للجيدو .

و تشهد القاعة المذكورة منافسات البطولة الافريقية الاقصائية المؤهلة للالعاب الاولمبية باريس 2024 , حيث يسعى المشاركون وعددهم ازيد من 300 مشارك و مشاركة لحصد اكبر عدد من النقط لاضافتها لرصيدهم في سباق التأهل للعرس الاولمبي العالمي بمدينة الانوار صيف هذه السنة.

وفي السياق ذاته تحدث مدير الدورة العربي جمالي ، وهو بالمناسبة عضو الجامعة الملكية للجيدو عن الامكانيات المرصودة لانجاح هذه الدورة تماشيا مع الرؤية الملكية السامية لصاحب الجلالة في ريادة المغرب افريقيا و عالميا في مجال التنظيم المحترف للتظاهرات حيث اكد على المستوى الكبير والتنظيم المحكم وفق المعايير الدولية في ذات الرياضة.

وأضاف جمالي في تصريح لجريدة آراء أن الهدف من تنظيم هذه الدورة هو تشجيع العناصر الوطنية في فئتي الفتيان والشبات على التأقلم مع الاستحققات الدولية و التظاهرات الرياضية المقبلة وكذا تطوير المستوى التقني و تقويته والاحتكاك بمدارس رائدة لكسب المزيد من التجربة .

واعتبر جمالي ان المستوى العام يبشر بالخير وان الرياضة الوطنية و مستوى الجيدو المغربي يتطور من حسن لاحسن و يسير في النسق الايجابي معتبراً ان استحققات باريس ستكون فرصة مواتية للمنافسة و التميز بحول الله .

 

ووجه جمالي مدير الدورة الدعوة للجماهير المغربية و المراكشية على الخصوص لتأتيت فضاء القاعة النموذجية المحاميد التي تحتضن فعاليات الدورة الافريقية للجيدو ، حيث اكد ان الدخول بالمجان و الظروف مواتية لدعم العناصر الوطنية و الاستئناس برياضة الجيدو .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
حمل تطبيق آراء الآن