رياضة

بالفيديو: المكتب المديري للعصبة الجهوية مراكش اسفي للسباحة يعقد جمعه العام العادي

أشرف السليطين الامغاري / آراء : التئمت أسرة العصبة الجهوية للسباحة ، اليوم السبت 30 دجنبر ، بقاعة الندوات التابعة لقاعة بنشقرون الداوديات . على هامش الجمع العام العادي المنظم عن الموسم الرياضي الجاري.

وحضر ادريس حاسا رئيس الجامعة الملكية المغربية للسباحة الى جانب أعضاء المكتب المديري للعصبة يتقدمهم الرئيس بكري و نوابه و الكاتب العام فضلا عن ممثل الوزارة الوصية و منخرطي العصبة من الأندية الممارسة على صعيد تراب جهة مراكش اسفي .

وافتتحت أشغال الجمع العام بكلمة ترحيبية لرئيس الجامعة ، عبر من خلالها كذلك عن الصعوبات التي تواجهها الرياضات المائية وهاجس البنى التحتية و الموارد المالية ، تلته كلمة للرئيس بكري و كاتبه قبل أن يتم التدوال في التقريرين الأدبي و المالي و المصادقة عليهما بإجماع الحاضرين مع تسجيل امتناع جمعية واحدة من أصل ثمانِ جمعيات شكلت نصاب هذا الجمع .

و تخلل الجمع نقاش مستفيض هم نقاط الضعف وتحديات اللعبة على المستويين الجهوي و الوطني وأهمها غياب البنى التحتية من مسابح مجهزة تبقى تحت امرة الجمعيات بعد تنفيذ شراكة الوزارة مع شركة سونارجيس و تفويض تدبير مجموعة من البنايات التحتية لهذه الاخيرة و التي كانت حتى وقت قريب متاحة للجمعيات المنضوية تحت لواء العصبة و الجامعة .

و أعرب الر ئيس بكري عن قلقه لهذه المسألة مؤكداً  أن مختلف التوصيات و الاقتراحات المسجلة من الأندية و أعضاء المكتب المديري سيتم العمل بها و رفعها للجامعة،  للمصادقة عليها و البث فيها و أهمها ازمتي شح الموارد و غياب المسابح آلتيّ بامكانها احتضان منافسات الرياضات المائية بمختلف أنواعها.

واختتم الجمع العام برفع برقية الولاء للسدة العالية بالله . كما تم قبل ذلك تسجيل الملاحظات الواردة قصد رفعها للجامعة الوصية في افق الانكباب على حل مختلف المشاكل التي يعاني منها تقريبا 58 فريق من اصل 61 تشكل اضلاع السباحة المغربية

فيديو :

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى