رياضة

بالصور …عمر ايت شيطاشن و كيبتايش يتوّجان بسباق نصف ماراطون تامنصورت الدّولي في دورته الاولى.

أشرف السليطين الامغاري / آراء
عدسة مهدي بنرحو :
تُوّج العَدّاءُ المغربي عمر أيت شيطاشن والكينية وكيبتايش  بسباق”نصف الماراطون ” الدّولي لمدينة تامنصورت في نسخته الاولى ، الذي نظم يومه الأحد 24 دجنبر 2023 ، بمشاركة عدائين محترفين وهواة، من الذكور والإناث، والذي ترعاه جمعية اصدقاء السباقات على الطريق ، بتعاون مع الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى، والسّلطات الولائية والمحلية.
وتفوّق العداء المغربي أيت شيطاشن في فئة الذكور بتوقيت ساعة و و57 ثانية، فيما عاد المركز الثاني للعداء الاوغاندي كيبيت سامويل بتوقيت ساعة ودقيقتين و ثانية واحدة، فيما عاد المركز الثالث للمغربي عادل ولاد ليدام بتوقيت ساعة و 2 دقايق  و 22 ثانية.
وفي فئة الإناث، حازت المُتوّجة الكينية كيبياتيش على توقيت ساعة و 6 دقائق  و 52 ثانية، فيما عاد المركز الثاني للعداءة المغربية كوثر الفركوسي بتوقيت ساعة و 8 دقائق  و 34 ثانية، فيما المركز الثالث فازت به العداءة الكينية سوسان شيمباي بتوقيت ساعة و 8 دقائق  و 51 ثانية.
ودبر النسخة الاولى من نصف المارطون الدولي لمدينة تامنصورت ، اسماعيل الشمالي الخبير في تنظيم السباقات على الطريق ، و الذي سهر على كافة الترتيبات بتنسيق مع مختلف المتدخلين و مسؤولين الجامعة الوصية و التقنيين و العدائين الدوليين المعتزلين والخبراء لاخراج هذا الماراطون في افضل صورة.
وأثنى اسماعيل الشمالي مدير نصف الماراطون الدولي لمدينة تامنصورت، على مستوى التنظيم والمشاركة النوعية، بدعم غير مسبوق من قبل السلطات وعلى رأسهم جماعة حربيل تامنصوت و المستشهر الرئيسي مؤسسة العمران، إلى جانب الفاعلين والمتدخلين،وهو ما كان له الأثر في نجاح النسخة مضيفا القول ” النسخة القادمة ستكون افضل بحول الله حيث سنصحح الاخطاء الحالية و نزيد من سقف الطموحات، بهدف خلق انتعاشة رياضية، فتح في وجه العدّائين من مختلف مناطق المغرب وخارجه و اعطاء الاولوية لهذه المدينة.
ونجحت نسخة نصف الماراطون الدولي بتامنصورت في تحقيق نتائج جيدة وشهدت مشاركة واسعة من العدائين المحترفين و الهواة بكور واناث ، كما يطمح القائمين على هذه التظاهرة لجعلها موعدا رياضيا سنويا في أجندة السباقات، بعدما خصصت لها جوائز قيمية للمتوجين الأوائل بمبالغ مالية تحفيزية تصل إلى 20000 ألف درهم في سباق 21 كيلومترا، و 4000 آلاف درهم في مسافة 10 كيلومترا للمتوج(ة) الأول(ى) بالسباق، إلى جانب المتوجين بالمراتب من الثاني إلى العاشر في السباق الأول.
كما خصصت جوائز مالية تحفيزية لفئة الاطفال و المسنين الذين تم الاحتفاء بهم في اجواء رياضية رائعة تعكس صورة الرياضة و أهدافها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
حمل تطبيق آراء الآن