حوادث

فعاليات تطالب سلطات مراكش بالتدخل لتكثيف حملات تقديم المساعدة للمتشردين خلال موجة البرد القارس

أشرف السليطين الامغاري / آراء : مع اشتداد موجة البرد القارس بعاصمة النخيل، تتجدد مطالب الساكنة من أجل تكثيف جهود الجهات المسؤولة و الساهرين على شؤون المدينة و المصالح الاجتماعية من أجل تقديم المساعدة للاشخاص في وضعية هشة والمتشردين الذين يفترشون الأرض في ليالي مراكش الباردة.

و طالب نشطاء بضرورة إتخاذ اللازم في مواجهة هذه الفئات المتشردة و التي تفترش الأرض في ليالي مراكش الباردة ولا تتوفر على مأوى ولا مكان لها في المدينة سوى. شوارعها وبعض جوانبها الموحشة في فصل الشتاء .

ويبقى دور المصالح المختصة و جمعيات المجتمع المدني هاما للغاية حيث يقتضي إيلاء الاهمية القصوى لهذه الشريحة من المجتمع سيما خلال فصل الشتاء الذي يعرف موجة برد قاسية تجتاح مدينة مراكش وجل مدن المملكة المغربية .

وكان وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، قد وجه بداية هذا الأسبوع مذكرة استعجالية إلى الولاة والعمال، لاتخاذ التدابير الضرورية لحماية السكان خلال الموجة الحالية من البرد الشديد.

وسجلت عاصمة النخيل وفاة متشرد بحديقة الجنان الحارثي بداية الاسبوع الجاري ، حيث عثر عليه جثة هامدة متأثر بقساوة البرد .

و يبقى من اللازم توجيه الإهتمام الكبير لهذه الفئات الهشة مع تبني منهجية تشاركية تضمن تفاعل جميع الجهات المعنية والمتدخلين لتوفير الحماية والرعاية اللازمة للوقوف على حل هذه الظاهرة التي تسيء للانسانية .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
حمل تطبيق آراء الآن