رياضة

اللجنة المنظمة لسباق نصف الماراثون الدولي لمدينة تامنصورت تتوقع نجاحا كبيرا للنسخة الأولى

4000 عداء و عداءة على خط انطلاقة النسخة الاولى لسباق نصف الماراطون الدولي لمدينة تامنصورت

أشرف السليطين الامغاري / آراء 

تصوير : مهدي بنرحو

بمناسبة الذكرى الثامنة عشرة لتأسيس المدينة الجديدة تامنصورت المحادية لعاصمة النخيل، وتماشيا مع الدينامية الجديدة للفاعلين السياسيين و المنتخبين و تنزيلا للسياسات العامة للدولة المغربية في هذا السياق للنهوض بالمدينة و تعزيز مكانتها و أدوارها في تحقيق التنمية الاقتصادية و الاجتماعية و الرياضية من اجل اعطاء اشعاع لهذه الاخيرة

احتضن مقر مؤسسة العمران بمدينة تامنصورت ، أشغال الندوة الصحفية المنعقدة على هامش الدورة الاولى لنصف ماراطون الدولي بتامنصورت ، تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى و من تنظيم الجمعية المغربية لأصدقاء السباقات على الطريق ، وبحضور محمد اضرضور المدير الجهوي لمؤسسة العمران بجهة مراكش اسفي و مدير وكالة تامنصورت نبيل تومرت ، و عبد الحق الغوط النائب الاول لرئيس جماعة حربيل تامنصورت و اسماعيل الشمالي مدير السباق ، و محمد سيدي حيدة مديرا تقنيا للدورة .

و تقدمت كل هذه الشخصيات بعظيم تشكراتها للقائمين على الحدث من مستشهرين و مسؤولين و منتخبين ومجتمع مدني وبالخصوص اللجنة المنظمة التي وقفت على تنظيم هذا الملتقى الرياضي الأول من نوعه والذي يحمل صبغة دولية من شأنها تعزيز الاشعاع الداخلي و الوطني و كذا الدولي لمدينة تامنصورت و وتثمين رياضة العاب القوى بهذا المدينة الايكولوجية الغنية بالمواهب الرياضية الواعدة .

ويشارك في هذا الحدث العالمي ، أزيد من 4500 عداء وعداءة من جنسيات مختلفة و على رأسها أصحاب الباع الطويل في هذا النوع الرياضي ” كينيا و ايثوبيا و المغرب ” فضلا عن متسابقين اخرين يأملون قي تحقيق نتائج محترمة .

وخصصت اللجنة المنظمة جوائز قيمة لتحفيز العدائين على تحقيق أرقام مشرفة كما تم مسح المضمار المخصص للسباق من طرف الطناني المتخصص الدولي والممثل للجامعة الوصية . و تهدف الدورة لتحقيق أرقام مميزة ، و استقطاب اسماء متألقة لتقوية قيمة هذا الحدث الذي تبنته مدينة تامنصورت بمساهمة من مختلف فعاليتها و الذي تروم من خلاله تحقيق التسويق في ابعاد و جوانب مختلفة .

واعتبر محمد اضرضور المدير الجهوي لمؤسسة العمران أن السياق هو حدث مهم يعكس انكباب المسؤولين و المؤسسات على إعطاء الاولية للمدينة و تعزيز ثقافة الرياضة و تتمين المبادرات الايجابية مشيدا بأدوار المنتخبين وجمعيات المجتمع المدني و مؤكدا القول ” نحن بمؤسسة العمران نقدم الدعم المادي و اللوجستي و مختلف الحاجيات للمبادرات الايجابية التي تخلق نوع من التواصل و الدنيامية داخل تراب مدينة تامنصورت ” .

و من جانبه قال اسماعيل الشمالي مدير السباق أن مدينة تامنصورت في حاجة ماسة إلى مثل هذه التظاهرات التي تحقق التنمية و الديناميكة المنشودة، مشيرا في الآن وقته ان الظرفية الاخيرة التي مر منها المغرب و منها جائحتي كورونا و فاجعة الزلزال آثرتي نسبيا على اقتصاد المدينة و أرخت بظلالها .

و أكد المسؤول الترابي عبد الحق الغوط نائب رئيس جماعة حربيل تامنصورت ، أن جماعته وفرت كافة الامكانيات و تعبأت بشكل مباشر لانجاح هذه التظاهرة ، كما نوه بهذه المبادرة التي تبنتها الجمعية المغربية للسباقات على الطريق ، والتي من شأنها تعزيز الديناميكة الاجتماعية و الاقتصادية و الرياضية بالمنطقة و بث روح التحدي بين المتنافسين و التعريف بالمدينة التي بلغت سنتها الثامنة عشرة ، كما تتوفر على مقومات عالية الجودة و تظم نسمة محترمة ، تؤهلها لتكون جزءا لا يتجزأ من الديناميكة الحضرية للمدن الجديدة .

وختاما لفعاليات الندوة الصحفية كرمت اللجنة المنظمة بعض الفعاليات المنتمية لمدينة تامصنورت لتعزيز روابط التعاون و ثقافة الاعتراف نظير ما قدموه من صنيع اعمالهم و جميل مواقفهم الرياضية الراسخة .

و ينطلق السباق الدولي لمدينة تامنصورت يوم الأحد المقبل 24 دجنبر انطلاقا من الساعة العاشرة صباحا، وقبله بيوم سباق الاطفال على الساعة الرابعة عصرا، و تبتغي فعاليات السباق مشاركة فعالة من ابطال المنطقة و العداءين الوطنيين , كما اتاحت ذات اللجنة امكانية التسجيل القبلي منذ اسبوع عن انطلاقة الحدث عبر منصة الكترونية خاصة بالحدث ووضعت رهن الاشارة رقما خاصا لكل الاستفسارات المتعلقة بالملتقى .

الفيديو :

تصريح مدير السباق 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
حمل تطبيق آراء الآن