رياضة

آراء SPORT / أسماء من صميم الرياضة المراكشية : جمال الدين بنجلون ..الامين و رجل الكفاءة من حقبة الكوكب الزاهية

أشرف السليطين الأمغاري- مراكش :من لا يشكر الناس لا يشكر الله ، إنما العلاقات الانسانية والكلمة الطيبة جسر من المودة الصافية تصل القلوب السوية وتروي عطش الأخوة والحب و الانسانية  وتزكي الاعتراف بالجميل.

هي إعترافات في حضرة أسماء رياضية بارزة في الساحة المراكشية والتي قدمت  الشيء الكثير ودافعت بقوة عن صورة الرياضة المحلية و الوطنية و عززت من المشهد الرياضي بالمدينة الحمراء .

اشتهرت مدينة مراكش عبر السنين برجالات بصموا في شتى مجالات الحياة وأبدعوا عرفاناً لاسم مراكش الأبية، ما دفعنا بكثير من الفخر بأن نصوب بوصلة الإعتراف الودي نحوهم كعربون محبة وإخاء. و اعترافا لما اسدوه من عظيم الأعمال للرياضة في هذه المدينة فلا أحد ينكر ان  الاعتراف بالجميل حق مشروع   .

آراء SPORT  ترصد سيرة رجالات مراكشيين ، نذكر على سبيل المثال  لا الحصر الرجل خفيف الظل و جندي الخفاء و الامين السيد جمال الدين بن جلون رجل المهمات الصعبة بحقبة الكوكب الذهبية ، والخبير المحسباتي الضليع في امور المال والمقاولات  والخبرة.

نعم ، جمال الدين بنجلون, مراكشي أصيل وكوكبي قح وشخصية امينة عرف عليه انه رجل المهمات الصعبة ، حضي بثقة اعيان مراكش في شخص الحاج محمد المديوري والشريف مولاي مامون أبو فارس

جمال بنجلون قريبً من القلب والروح وطريقة التفكير، كما أنه يقدر المسؤولية و يعتبر أهل لها و حضي في وقت سابق بمسؤوليات جسيمة و كان متفانيا في تدبيرها بثقة عالية و كاريزما قل نظيرها ، الرجل انيطت له مهمة امين مال الكوكب الرياضي المراكشي في الحقبة الذهبية حيث اشتغل بهمة عالية و امانة و ايادي بيضاء ، يقول بعض ممن عايشوه ” جمال بنجلون claire et nette comme l’eau de roche «


جمال الدين بنجلون الشخصية الخجولة وليس كما ينعته الآخرون بالمنغلق بل هو يتميز بفعالية وقدرة فائقة على التواصل مع الآخرين وخصوصا مع وسائل الإعلام وبأسلوب رائع ،كيف لا وهو ابن الفقيه بنجلون عبد الوهاب رحمه الله احد أعمدة وفقهاء وعلماء ثانوية دار البارود تربيته ونشأته في بيئة محافظة بحي رياض العروس وبالضبط درب” شنتوف” كانت لهما الأثر الكبير في رسم حياة جمال الدين بنجلون .

الرجل قليل الحديت عن شخصيته لا تستهويه الشهرة او الاضواء لكن يحبذ التحدث عن انجازات محيطه بلباقة واحترام تام وبشكل يجذب له الحب ويكسبه الاحترام والإعجاب

جمال الدين بن جلون هو الرئيس السابق لفريق الكوكب المراكشي لكرة اليد و”الكوايري” الصلب والمهاري الذي نقش اسمه بحروف من ذهب داخل فريق الأشغال العمومية بمراكش ومن ابرز وأفضل أمناء المال الذين مروا بالكوكب المراكشي.


واخيراً يبقى من الضروري ان يحظى هؤلاء بالاعتراف اللازم و التكريم المستحق نظير مجهوداتهم الكبيرة و السخية ، فجمال بنجلون  يبقى شخصية متواضعة تطبعها الحشمة و الوقار ،  لا يحب كثيرا لغة الاضواء” لان جريدتنا طلبت ودع في تصريح سابق ” لكنه اعتذر بلباقة الكبار ،  لكن الواقع يفرض انصاف الجميع و ايلاءهم الأهمية التي يستحقونها و التأكيد على قيمة التاريخ الرياضي لمراكش و رجالاتها في شتى المجالات بصورة تجسد لغة الاعتراف بالجميل والحب المنتشر بين الناس ايمانا بأن الكلمة الطيبة صدقة جارية في بحر الانسانية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
حمل تطبيق آراء الآن