مجتمع

انتشار الكلاب.. وسوء أحوال مقبرة باب غمات يسائل المسؤولين .

آراء- أشرف السليطين الأمغاري / مراكش أظهرت، صور متفرقة تداولها نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك ” انتشار الكلاب الضالة بمقبرة باب غمات بتراب مقاطعة سيدي يوسف بن علي .

و استنكر عدد من المواطنين أشكال الاهمال الذي تعيشه مقبرة باب غمات في غياب تام لعناية خاصة بهذا المكان الذي يحمل طابعا قدسيا .

وتعاني المقبرة التي تمتد على مساحة مهمة بتراب مقاطعة سيدي يوسف بن علي من انتشار الكلاب الضالة في فضاءها و بين مسالك القبور، زد على ذلك نمو بعض النباتات السامة و الاشواك التي تعيق عملية السير في مسارات القبور أثناء زيارات الترحم و كذا في أوقآت تشييع الجنائز.

وطالب مهتمون بضرورة تدخل المجلس الجماعي للوقوف على اعادة النظر في تدبير هذا المرفق و إعطاءه الاولوية اللازمة احتراما لقدسيته وصونا لحرمة القبور ، ومرعاة لعديد الاعتبارات..

ولا شك أن ملف الكلاب الضالة أرهق الجميع في سياق مجابهته حيث عاشت مراكش موجة اجتياح كبيرة لسلالات عدة من الكلاب الضالة التي انتشرت بقوة في الشوارع الكبرى للعاصمة السياحية وفي أماكن متفرقة حتى بات الامر متعودا عليه لدى البعض بحكم استئناس الاغلبية مع هذه الظاهرة في حياتهم اليومية   .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
حمل تطبيق آراء الآن