رياضة

ملعب مراكش يستعد لاحتضان الملتقى الدولي “السابع” لألعاب القوى

هيئة التحرير – آراء 

 

بدأت مراكش استعدادها لاستقبال الملتقى الدولي السابع لألعاب القوى مولاي الحسن، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، ويأتي هذا الحدث الرياضي من تنظيم  الجامعة الملكية المغربية لرياضة الأشخاص في وضعية إعاقة، وذلك بشراكة مع وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة.

ويدخل هذا الملتقى الدولي في سلسلة الجائزة الكبرى، التي تسهر عليها اللجنة البارالمبية الدولية، بدءا من شهر مارس الجاري، وسيمتد هذا الملتقى الدولي “الرياضي” أيام 09 و10 و11 من الشهر نفسه، وسيحتضن الملعب الكبير مراكش هذا الملتقى الدولي.

سيشارك في هذا الملتقى ما يقارب 450 بطلا وبطلة، يمثلون 44 دولة تنحدر من الققارات الإفريقية والأوروبية والأسيوية والأمريكية “الشمالية والجنوبية”، كما سيعرف هذا الملتقى الدولي تنظيم دورات تكوينية في تصنيف الإعاقة الذهنية، بالإضافة إلى ذلك سيعرف الملتقى تنظيم منتدى وطني يدور حول المرأة والرياضة، علاوة على ذلك تنظيم أيام تحسيسية حول ممارسة الرياضة للأشخاص في وضعية إعاقة، مع إحياء حفل تكريم بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الذي يصادف 8 مارس ويحتفل به العالم أجمع.

ويُذكر أن الملتقى سيَحضره أبطالا حققوا أرقاما قياسية في تخصصهم الرياضي، إلى جانب ذلك ستحضر أكثر من 100 حكم وحكمة للإشراف على المسابقات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
حمل تطبيق آراء الآن