سياسة

المستشار البرلماني وافا يوجه سؤالا لوزيرة السياحة حول حماية الحجوزات السياحية الرقمية بمراكش

وجه المستشار البرلماني عبد الرحمان وافا سؤالا شفويا إلى  وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني حول حماية الحجوزات السياحية الرقمية بمدينة مراكش خاصة في ظل التحديات والتهديدات الإلكترونية المتزايدة التي تستهدف المسافرين 

 

واعتبر الوافا ان دراسة حديثة أجرتها McAfee، الرائدة عالميا في مجال الحماية عبر الإنترنت، عن المخاطر التي تهدد المسافرين عند إجراء حجوزاتهم عبر الإنترنت، حيث تتصدر مدن مثل مراكش قائمة الوجهات التي يستغلها مجرمو الإنترنت لإعادة توجيه المستخدمين إلى برامج ضارة أو مواقع مشبوهة.

ووفقا لهذه الدراسة، فقد تعرض حوالي واحد من كل ثلاثة مستطلعين لعملية احتيال أثناء حجز رحلاتهم، حيث فقد 22% منهم أكثر من 1000 يورو في عملية احتيال واحدة فقط. من بين الاحتيالات الأكثر شيوعاً كانت المدفوعات الاحتيالية بعد تقديم معلومات بنكية أو بطاقات ائتمان على موقع مزيف، والنقر على روابط تأكيد ضارة من مصادر غير معروفة، والصور المعدلة لوجهة العطلة.

من هنا، ونظراً لأهمية حماية السياح وضمان تجربتهم الآمنة، نتساءل عن التدابير التي تتخذها وزارة السياحة لحماية الحجوزات السياحية الرقمية، وخاصة في مدينة مراكش، إحدى الوجهات التي تبرز في تقرير McAfee. وما هي الإجراءات المتبعة لضمان أمن المعلومات والبيانات الشخصية للمسافرين، وكيف يمكن تعزيز التعاون مع الشركات الرائدة في مجال الأمن السيبراني لتحقيق هذا الهدف؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
حمل تطبيق آراء الآن